منتدى ساعة العصارى
أهلا بك فى منتدى ساعة العصارى من فضلك قم بالتسجيل أو الدخول
نورت المنتدى بطلتك ولا تحرمنا زيارتك مرة أخرى محمد ضباشه

منتدى ساعة العصارى

نافذة تقافية يكتب فيها مثقفين من انحاء الوطن العربى
 
الرئيسيةمنتدى ساعة العصاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

اهلا بكم معنا على صفحات منتدى ساعة العصارى - شعر - قصص - اسلاميات - أطاق ماكولات - ديكور - والعديد من الموضوعات الاخرى - تحياتى محمد ضباشه


شاطر | 
 

 كلمات عن الحب

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ريم حمدى
نائب مدير المنتدى
نائب مدير المنتدى
avatar


مُساهمةموضوع: كلمات عن الحب    الجمعة فبراير 20, 2015 7:07 pm






كم نردد كلمة «الحب»، ويغرقنا العالم الخارجي بأشعار وأغاني الحب، ولو يدري الحب أن هذا المفهوم الذي نعتقده فيه، لاعتزلنا حتى نعطيه حقوقه في فهم معناه وحقيقته، فأكثر الاعتقادات الخاطئة المنتشرة بين الناس، أن الحب هو حب الرجل لامرأة تعجبه، والعكس صحيح، بينما الحب في حقيقته ليس كذلك، فالحب حالة روحانية لا حد لها.. فهو يتعرف إلى الروح ويتحد معها، فمن يسعى للحب يجب أن يملأ قلبه بالحب، ويعيش بطاقته، مخطئ من يظن أن الطابع الشكلي هو أساس جذب محبة الآخرين، فمن الممكن أن يخدع الإنسان الناس بمظهره، ولكن لا يستطيع أن يخدعهم بقلبه، فما بالقلب ينعكس على الروح، وعندما تكون الروح ممتلئة بحب الآخرين وهذا الكون وبما فيه من مخلوقات، فإنها تشع نورا لما حولها، فتجذبهم إليها من دون تكلف أو تزين.
فأجمل حالة يعيشها الإنسان هي حالة الحب، وأفضل علاج للقلوب هو دواء الحب، وعندما تعمل في حياتك بدافع الحب، ستعيش في أجواء جميلة عميقة في مشاعرها لا يعيشها بعض الناس ممن حولك، ربما لأنهم لم يتعاملوا معه بالشكل الصحيح، فمنه السلام والتسامح ومنه العطاء والنماء.



والحب لغة له صوت ونبرة، وأقرب مثال على ذلك، لو كانت لديك قطة أو حمامة أو أي حيوان آخر، وكنت تعتني به وتهبه هذا الشعور حتى أصبح بينكما تآلف وإحساس عن بعد، كيف عرف هذا الحيوان الحب في قلبه؟ وما الذي جعله يتصرف معك بطريقة جديدة، بل مغايرة عن الحيوانات التي مثله وكأنه خرج للتو للحياة، وأصبح له عقل وفكر آخر يتواصل به مع إنسان مختلف عنه صورة وفكرا؟! حتى الأشجار والأزهار وجميع النباتات تبادلك هذا الحب، حينما تعتني بها وتشعر بيديك الحنونتين، وهذا ما أفصح عنه الفلاحون وأصحاب الأراضي الزراعية، فما أجملك أيها الحب! يا من تصنع منك أغلب المعجزات، ويغلب بك على أكبر المستحيلات.


آمنت أن الحب حتى يبقى، لابد أن يكون مطلقا، يسبح في مساحة كبيرة من هذا الكون الواسع عبر الأفق وعبر الروض ومع النور، الحب الحقيقي دائما يعيش في حالة تمدد، يبحث عن الانطلاق في المشاعر لا حكرها على شخص معين، عندما تستشعر ذلك فتأكد انك تعيش في طاقة الحب الصحيحة والحقيقية، والتي تدفعك للعطاء والتضحية وتتفاعل مع كل من يسكن هذه الأرض، ولا يدوم إلا مع الاحترام والتواصل الذي يخلو من الكذب والخبث على مدى سنوات طويلة لا ينتهي أثرها.


إذا أردت أن تعرف انك تعيش في حالة حب اكتشف ذلك بنفسك، في محيط الحياة الهائج المتقلب، فإلى كل من يدعي الحب ولا يجد فيما ذكرت ما يحمل فيه من صفاته، أرجوكم لا تشوهوا الحب حتى تعرفوا معناه، ولا تنطقوا باسمه حتى تجيدوا لغاته.


مما راق لي  
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كلمات عن الحب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى ساعة العصارى :: المنتدى العام-
انتقل الى: